كيف تعتنين بشعرك: أفضل النصائح | المستكشف الطبي

كيف تعتنين بشعرك: أفضل النصائح

هل تريدين شعرًا لامعًا وصحيًا؟ فيما يلي بعض النصائح و “افعل ولا تفعل” للعناية بشعرك.

و الشعر في بعض الأحيان أفضل الأصدقاء، وأحيانا أقل ... ولكن على أي حال، يبقى الشعر على حد سواء ملحق وانعكاس لصحتك. استنتاج؟ عليك أن تعتني به ! يحتاج شعرك إلى المنتجات المناسبة وبعض النصائح ليكون في المقدمة: اتبعي الدليل!.

كيف تعتنين بشعرك: أفضل النصائح


5 نصائح أساسية للعناية بشعرك

كيف تعتني بشعرك ؟ هيا لنبدأ مع الأساسيات! هناك بعض القواعد الذهبية للحفاظ على صحة الشعر ومظهره الرائع .

  1. القاعدة الذهبية رقم 1 لشعر جميل : اذهب إلى مصفف الشعر كل 6 أسابيع على الأقل لتفتيح الشعر من أطرافه الجافة والأطراف المتقصفة.
  2. القاعدة الذهبية رقم 2 لشعر جميل : استثمر في المنتجات المناسبة: العناية بالشامبو التي تتناسب مع طبيعة شعرك ؛ و لفك تشابك الشعر علاج الشعر . قناع ... استخدم القليل ، لكن الجيد!
  3. القاعدة الذهبية رقم 3 لشعر جميل : تناولي جيدًا ، واحصلي على ما يكفي من البروتين ، ووفرة من الماء. نعم ، جمال شعرنا مرتبط بصحة أجسامنا!
  4. القاعدة الذهبية رقم 4 للشعر الجميل : كوني حذرة للغاية مع شعرك عندما يكون مبللاً ، فهذا هو المكان الأكثر ضعفًا. (نخبرك بكل شيء في نهاية المقال في أكثر 5 أخطاء شيوعًا في العناية بالشعر!)
  5. القاعدة الذهبية الخامسة للشعر الجميل : اختاري الإكسسوارات المناسبة. أنت تمشط أو تمشط شعرك مرة أو مرتين في اليوم ، لا أكثر ، باستخدام مشط ذو أسنان كبيرة أو فرشاة ذات قاعدة مطاطية (لتأثير مضاد للكهرباء الساكنة) وشعيرات من النايلون والحرير. كلما كان الشعر أرق ، زادت أهمية أن يكون الشعر طبيعيًا. حاولي ترك الشعر مفكوكًا كل يومين: دبابيس الشعر أو الأربطة المطاطية الضيقة جدًا يمكن أن تكسر شعرك.

كيف أقوم بغسل نفسي بالشامبو جيدًا لشعر جميل؟

السؤال الكبير الذي غالبًا ما يُطرح في مجال العناية بالشعر هو عدد مرات غسله. بالنسبة للكثيرين ، الشعر الجميل هو الشعر المغسول جيدًا أولاً وقبل كل شيء! وهذا صحيح ... بطريقة ما. لأن غسل شعرك جيدًا لا يعني تجريده بالمنتج الخاطئ ، بل الانتباه إلى كثرة الغسل واستخدام الشامبو المناسب .


مرة أخرى ، يعد اختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة أمرًا ضروريًا. لذلك من الضروري مراقبة شعرك لاختيار العناية المناسبة. على سبيل المثال ، اعلم أن الجسم يفرز دهونًا تترسب بشكل دائم على الجلد والشعر ؛ تلعب هذه الدهون ، الزهم ، دورًا مهمًا في ترطيب الجلد وكذلك في عدم نفاذه. بدون الزهم ، يجف الجلد. لكن هذا ما يجعل الشعر دهني ...


خذ خصلة من الشعر. راقبها. هل لديك تلف الشعر؟ هل هي جافة؟ هل هم مملين؟ هل لديهم نهايات متقصفة؟ في كل هذه الحالات لا ينصح بغسل شعرك كل يوم . إذا كانت فروة رأسك دهنية في نهاية اليوم بعد غسل شعرك في الصباح ؛ إذا كانت مسطحة وبدون حجم ، فسيكون الشامبو اليومي ضروريًا…. إذا كانت لديك هذه المشكلة (فروة رأس دهنية وشعر جاف جدًا ، على سبيل المثال) ، جربي استخدام الشامبو والشامبو الجاف بالتناوب: فهذا سيعطي شعرك قليلًا من الراحة. لا تترددي في طلب النصيحة من مصفف الشعر الخاص بك: فلديهم دائمًا نصائح وإرشادات رائعة لتجميل الشعر.

المحظورات الخمس المطلقة للعناية بالشعر ...

كوني حذرة ، هناك نصائح جيدة للعناية بشعرك .. ثم هناك نصائح أخرى! قد تكون بعض عاداتك ضارة بشعرك : ترطيبه وتألقه وبنيته ... وتدمر كل الجهود التي تبذلها للحصول على شعر جميل. لذلك من أجل جمال الشعر ، إليك 5 طرق لتجنبها:

  • النصيحة الأولى لشعر جميل: تجنبي ... استخدام الشامبو الخاطئ. لا يمكنك العناية بشعرك بشكل صحيح إذا كنت لا تعرف ما يحتاجه. شعر جاف وشعر ناعم: اسأل مصفف الشعر الخاص بك مرة وإلى الأبد ، سيساعدك في العثور على نوع شعرك.
  • نصيحة رقم 2 لشعر جميل: تجنبي ... تمشيط الشعر المبلل بالفرشاة. الشعر المبلل أكثر هشاشة. النتيجة ، برغبتك في فك تشابكهم عند الخروج من الحمام ، سوف تكسرهم! استخدم دائمًا مكيفًا ، والذي سيسهل فك التشابك والمضي قدمًا برفق ، بمشط ذو أسنان كبيرة.
  • نصيحة رقم 3 لشعر جميل: تجنبي ... فرك الشعر بمنشفة. إنها عادة سيئة شائعة جدًا ، وهي في الواقع تضعف الشعر . وبعد ذلك ، يبدو شعرك “لامعًا” وغير مهذب. للحصول على شعر جميل ، يُنصح بتغطية الشعر بمنشفة ، وتركه ليجف دون لمسه لمدة 5 إلى 10 دقائق. الإسفنج بالضغط ، دون فرك.
  • نصيحة رقم 4 لشعر جميل: تجنبي ... تأخير مرور مصفف الشعر كثيرًا. حلاقة الشعر ليست مفيدة فقط لمعنوياتك ، بل هي أيضًا مفيدة لصحة وجمال شعرك. في الواقع ، يتم تقسيم الأطراف وتلفها بالقوة. لا شيء مثل القليل من المقص لجعلها تختفي وتجميل الشعر. التردد الصحيح: كل 3 شهور.
  • نصيحة رقم 5 لشعر جميل: تجنبي ... الإفراط في استخدام مكواة فرد الشعر . حتى أن البعض يذهبون إلى حد إنفاقه على شعرهم كل يوم. المشكلة هي أن مكواة الشعر تجفف ألياف الشعر. من حين لآخر ، لا بأس ، ولكن أكثر من ذلك ، قد يعاني شعرك. احمِ شعرك ببخاخ قبل فرده ، وقللي من فرد الشعر إلى مرتين أسبوعيًا.

وأنت ما هي نصائحك للعناية بشعرك؟

Tech Explorist

Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

إرسال تعليق

أحدث أقدم